أحـــــلى مـــنـــتـــديـــات أمـــيـــن عـــبـــلــــة الــــحـــب
كلام عن الحب
إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء"
أكبر متعة في الحب تجد نفسك محبوبا عند الناس
"

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
المدير المنتدى
شكراً لتسجيلك في
أحلى منتديات أمين عبلة الحب
نحن سعداء جدا لاختيارك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الاستمتاع بالإقامة معنا، تفيد وتستفيد ونأمل منك التواصل بإستمرار.
مع أطيب الأمنيات,
إدارة المدير.


أكـــــبر مـــــــــــــتعة في الـــــــــــحب تجـــــــــد نفـــــــسك محبــــوبا عنــــــد النــــــاس
 
الرئيسيةالبوابة**س .و .جبحـثالتسجيلدخول
تمنادى الحب عندما يأتى الليل ، ويغلق الناس أبواب بيوتهم بإحكام يخرج من قلب الظلمة مناد يقول : - هل كل هذه البيوت تنام على الحب ؟ ! ويظل يردد السؤال ، الذى لا يجيب عليه أحد ، حتى تظهر أول خيوط الفجر !

شاطر | 
 

 بعـد كل الصـلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
AMINE PàTCHIKà
AMINE PàTCHIKà
avatar

الجنس : ذكر
الابراج الدلو
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 25/01/1988
العمر : 30

المدير العام
منتديات أمين عبلة الحب :

مُساهمةموضوع: بعـد كل الصـلاة   الأحد يوليو 20, 2014 10:54 pm





ـ حدثنا عبد الله بن حكم، قال: حدثنا سيار [بن حاتم]، قال: حدثنا حماد بن زيد، عن أبان، عن أنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأم سليم: "يا أم سليم إذا كنت في آخر صلاتك فسبحي عشراً، واحمدي عشراً، وكبري عشراً وهللي عشراً، ثم اسألي الله حاجتك فإنه يقول لك: نعم نعم" .

ـ حدثنا سفيان بن وكيع، عن جعفر بن عون، عن ابن أبي ليلى، عن الحكم، عن عبدالرحمن بن أبي ليلى، عن كعب بن عُجْرة، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "كلمات مترقيات في دُبُر كل صلاة لايخيب قائلهن (أو فاعلهن)، أن تسبح ثلاثاً وثلاثين، وتحمد ثلاثاً وثلاثين، وتكبر أربعاً وثلاثين " .

ـ حدثنا محمد بن عبيد، قال: حدثنا حُمَيد [بن زياد أبو صخر]، عن شريك [بن عبد الله]، عن عطاء [بن السائب]، عن أبي عبدالرحمن ، قال: سمعت علياً يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إن العبد إذا جلس في مصلاه بعد الصلاة صلت عليه الملائكة، وصلاتهم عليه: اللهم اغفر له، اللهم ارحمه" .

ـ حدثنا محمـد بن عبيـد، عن حسـن بن مـالك، قـال: حدثنـا عبدالرحمن بن محمد، عن محمد بن إسحاق، عن علي بن عبدالرحمن، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "لاتزال الملائكة تقول للعبد ماكان في مصلاه: اللهم اغفر له، اللهم ارحمه. مالم يُحْدِث أو يقوم " .

ـ حدثنا محمد بن راشد [المحاربي]، قال: حدثنا عيسى بن عبد الله [بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب]، قال: أخبرني أبي، عن أبيه، عن جده عمر بن علي، عن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من قرأ في دبر كل صلاة مكتوبة مائة مرة: ﴿قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ﴾ [الصمد: 1] جاز على الصراط يوم القيامة وعن يمينه ثمانية أذرع، وعن شماله ثمانية أذرع، وجبريل آخذ بحجزته ، وهو يَطَّلع في النار يميناً وشمالا، فمن رأى فيها ممن يعرفه دخلها من غير شرك، أخذ بيده فأدخله الجنة بشفاعته" .

ـ حدثنا جعفر بن محمد بن عبدالسلام، قال: حدثنا المحاربي، عن ليث، عن الحكم، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى، عن أبي الدرداء، قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "ألا أعلمك كلمات تدرك بهن من كان قبلك وتسبق بهن من يكون بعدك، إلا من قال مثلما قلت أو زاد ؟ تسبح الله بعد كل صلاة ثلاثاً وثلاثين، وتحمده ثلاثاُ وثلاثين، وتكبره أربعاً وثلاثين " .

ـ حدثنا هارون بن إسحـاق [المـازني]، قال: حدثنـا عبده، عـن هشام [بن عروة]، عن أبي الزبير مولى لهم، قال: كان عبد الله بن الزبير يقول في دبر كل صلاة: لاإله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولاحول ولاقوة إلا بالله، لاإله إلا الله، لانعبد إلا الله، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لاإله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون. قال: ثم يقول ابن الزبير: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: يهلل بهن في دبر كل صلاة .

ـ حدثنا علي بن أحمـد، عن جعفـر بن عـون، عن مِسْعَر [بن كِدَام]، عن رجل من أهل اليمامة ، عن طليسة ، عن ابن عمر، قال: من قال في دبر كل صلاة أو حين يأوي إلى فراشه: سبحان الله عدد الشفع والوتر، وكلمات ربي الطيبات المباركات التامات. ثلاثاً، والحمدلله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات ربي الطيبات التامات المباركات. ثلاثاً، ولاإله إلا الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات ربي الطيبات المباركات. ثلاثاً كن له نور في قبره، ونور على الجسر حتى تدخله الجنة . (أو يدخله بهن الجنة) .

ـ حدثنا محمـد بن إسماعيل، قال: حدثني جعفر بن عون، قال: حدثنا مِسْعَر [بن كِدَام]، عن رجل من أهل اليمامة، عن طليسة، عن ابن عمر، قال: من قال حين يأوي إلى فراشه أو في دبر صلاته: سبحان الله عدد الشفع والوتر، وكلمات ربي الطيبات المباركات التامات. ثلاثاً، والحمدلله عدد الشفع والوتر وكلمات ربي الطيبات التامات المباركات. ثلاثاً، وسبحان الله عدد الشفع والوتر وكلمات ربي الطيبات التامات المباركات. ثلاثاً؛ والله أكبر عدد الشفع والوتر وكلمات ربي التامات الطيبات المباركات، كن له نوراً في قبره، ونوراً على الجسر حتى تدخله الجنة أو يدخل بهن الجنة .

ـ حدثنا حكـم بن سليـمان ، عـن إسمـاعيـل بن عيـاش، عـن عبدالوهاب بن مجاهد، عن أبيه، عن ابن عباس، قال: إن الله فرض الصلوات في خير الساعات، فعليكم بالدعاء دَبُور الصلاة.

ـ قال محمد: وجدت في كتابي، عن جعفر بن محمد أنه قال: دخلت على أبي يوماً وقد تصدق بألف درهم وأعتق أهلَ بيتٍ أخالُهم بلغوا أحد عشر مملوكاً، فكان ذلك أعجبني، فنظر إلي فقال: يابني هل لك في أمر إذا صنعته خلف كل صلاة مكتوبة كان أفضل مما رأيتني صنعت ؟ ولو صنعت ذلك كل يوم عمر نوح عليه السلام. قال: قلت وماهو ؟ قال: تقول خلف كل صلاة: " أشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك، وله الحمد يحيي ويمت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير، ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان ذي العزة والجبروت، سبحان ذي الكبرياء والعظمة، سبحان الحي الذي لايموت، سبحان ربي الأعلى، سبحان ربي العظيم، سبحان الله وبحمده، كل هذا يارب عدد خلقك وملأ عرشك ورضا نفسك، ومداد كلماتك، وملأ خلقك، ومثل ذلك أضعافاً لاتحصى، وعدد مافي السموات ومافي الأرض ومثل بريتك وزنة بريتك وعدد بريتك ومثل ذلك أضعافاً لاتحصى، وعدد مافي السماوات ومافي الأرض ومثل ذلك أضعافا لاتحصى، ومن التعظيم والتحميد والتقديس والثناء والشكر والحسنى والمدح والصلاة على النبي وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، ومثل ذلك أضعافاً لاتحصى، وعدد ماخلقت وبرأت، وعدد ما أنت خالق من كل شيء، وملأ ذلك كله، وزنة ذلك كله ، وأضعاف ذلك كله أضعافاً ولو نطقوا بذلك مرة إلى الأبد لاينقطع، يقولون ذلك لايسأمون ولايفترون أسرع من لمح البصر كما ينبغي لك، كما أنت له أهل وأضعاف ماذكرت، وزنة ماذكرت، وعدد ماذكرت، ومثل جميع ذلك وكل هذا لك قليل، تباركت وتقدست، وتعاليت علواً كبيراً، ياذا الجلال والإكرام، وأسألك على أثر هذا بأسمائك الحسنى وآصالك العلى، وكلماتك التامات أن تعافيني في الدنيا والآخرة ".






تحياتي لكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعـد كل الصـلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـــــلى مـــنـــتـــديـــات أمـــيـــن عـــبـــلــــة الــــحـــب  :: المنتديات الإسلامية :: القرآن الكريم-
انتقل الى:  
الفيس بوك