أحـــــلى مـــنـــتـــديـــات أمـــيـــن عـــبـــلــــة الــــحـــب
كلام عن الحب
إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء"
أكبر متعة في الحب تجد نفسك محبوبا عند الناس
"

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
المدير المنتدى
شكراً لتسجيلك في
أحلى منتديات أمين عبلة الحب
نحن سعداء جدا لاختيارك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الاستمتاع بالإقامة معنا، تفيد وتستفيد ونأمل منك التواصل بإستمرار.
مع أطيب الأمنيات,
إدارة المدير.


أكـــــبر مـــــــــــــتعة في الـــــــــــحب تجـــــــــد نفـــــــسك محبــــوبا عنــــــد النــــــاس
 
الرئيسيةالبوابة**س .و .جبحـثالتسجيلدخول
تمنادى الحب عندما يأتى الليل ، ويغلق الناس أبواب بيوتهم بإحكام يخرج من قلب الظلمة مناد يقول : - هل كل هذه البيوت تنام على الحب ؟ ! ويظل يردد السؤال ، الذى لا يجيب عليه أحد ، حتى تظهر أول خيوط الفجر !

شاطر | 
 

 بعد صلاة الفجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
AMINE PàTCHIKà
AMINE PàTCHIKà
avatar

الجنس : ذكر
الابراج الدلو
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 25/01/1988
العمر : 30

المدير العام
منتديات أمين عبلة الحب :

مُساهمةموضوع: بعد صلاة الفجر   الأحد يوليو 20, 2014 10:50 pm





ـ حدثنا سفيان بن وكيع، عن أبي معاوية [هشيم بن بشير]، عن سعد بن طريف، عن عمير بن مأموم ، عن الحسن بن علي، قال: سمعت أبي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: "من صلى الفجر ثم جلس في مصلاه حتى تطلع الشمس ستره الله من النار" ، قال: وسمعته يقول: "تحفة الصائم الطيب والمجمر" .

ـ حدثنا محمد بن عبيد [المحاربي]، قال: حدثنا جعفر بن سليمان، عن محمد بن جحادة، عن الحكم بن عُتَيْبَة، عن رجل من بني دارم، عن الحسن بن علي، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى الصبح فجلس في مجلسه يذكر الله حتى تطلع الشمس كان له حجاب من النار " .

ـ حدثني أحمد بن يحيى، قال: حدثنا محمد بن يزيد البزاز، قال: حدثنا إسحاق بن سليمان [الرازي]، قال: حدثنا أبو جعفر الرازي، عن الربيع بن أنس [البكري]، عن رجل، عن علي بن أبي طالب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "ياعلي ألا أدلك على صدقة أفضل من صدقة كل متصدق في سائر الأرض، لايدركَّ إلا من عمل مثلها، أن تقول بعد الفجر عشر مرات: لاإله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" .

ـ حدثني أحمد بن عيسى بن زيد، عن حسين بن علوان، عن أبي خالد، عن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب، عن أبيه، عن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من قعد في مصلاه الذي صلى فيه الفجر يذكر الله حتى تطلع الشمس كان كحاج بيت الله عز وجل" .

ـ حدثناحسين بن نصـر، عن خـالد بن عيسى، عن جعفر، عن أبيه، عن آبائه، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: "ذكر الله مابين صلاة الغداة إلى طلوع الشمس أنجح في طلب الرزق من الضارب في الأرض" .

ـ حدثنا علي بن منذر، عن ابن فضيل، قال: حدثنا أبان، عن الحسن، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: "يقول سبحانه وتعالى: يا ابن آدم اذكرني بعد صلاة الفجر ساعة وبعد العصر أكفك مابين ذلك" .

ـ حدثنا عبد الله بن داهر الرازي، عن عمرو بن جميع، عن جعفر، عن أبيه، عن جده، قال: قال جدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "والذي نفس محمد بيده لدعاء الرجل بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس أنجح في طلب الحاجة من الضارب في الأرض بماله" .

ـ حدثنا يوسف بن موسى [القطان]، قال: حدثنا حكام بن سلم الرازي ، قال: حدثنا عنبسة بن سعيد الأسدي، عن سماك بن حرب، عن جابر بن سمرة، أنه قال: لم يكن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقوم من مكانه الذي يصلي فيه الفجرحتى تطلع الشمس، ثم يقوم" .

ـ حدثنا محمد بن إسماعيل، قال: حدثني علي بن ثابت القرشي [الجزري]، قـال: أخـبرنا مسـلم بن عقيـل البرجمي، عن علي بن عفـان، عن أبيه ، عن عبد الله قال: من قال أربع كرار في دبر الفجر إذا صلى الفجر: لاإله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، غفرت ذنوبه وإن كانت طِفَاح الأرض.

ـ حدثنا محمد بن إسماعيل، عن عقبة، عن هوذة بن حفص ، عن الزهري، عن أبي الدرداء، قال: من صلى صلاة الصبح وثبت في مجلسه يسبحه ويذكره ويحمده ويكبره ويهلله حتى تطلع الشمس، ثم قام يصلي ركعتين كان أحب إلى الله ممن حكم السيوف في سبيل الله.






تحياتي لكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد صلاة الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحـــــلى مـــنـــتـــديـــات أمـــيـــن عـــبـــلــــة الــــحـــب  :: المنتديات الإسلامية :: القرآن الكريم-
انتقل الى:  
الفيس بوك